الأخبارمانشيت

آلدار خليل يدعو لدعم حملة حرية القائد عبدالله أوجلان

دعا آلدار خليل عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، إلى دعم حملة “حرية القائد عبد الله أوجلان”، والتي أطلقها مجلس الإعلام الرقمي في كردستان.

هذا ونشر مجلس الإعلام الرقمي في كردستان عبر حسابه، فيديو بعثه “آلدار خليل” عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، يؤكد فيه: “أن مع تحقق الحرية الجسدية للقائد أوجلان ستحل جميع مشاكل وأزمات المنطقة”.

وجاء في الفيديو، حسبما نقلته وكالة “هاوار للأنباء”:

“23 عاماً والقائد آبو معتقل نتيجة مؤامرة دولية، ويسيّر بمفرده في سجن إمرالي مقاومة تاريخية عظيمة. هدف القوى الدولية من سجن القائد آبو تصفية حركة الحرية والنضال من أجل  الديمقراطية في المنطقة. اليوم هو يوم تصعيد النضال من أجل الحرية والديمقراطية أكثر. الحرية الجسدية للقائد آبو ستفتح معها الطريق أمام حل المشكلات الموجودة في المنطقة. الحرية الجسدية للقائد آبو تعني حرية جميع الشعوب. جميع شعوب روج آفا وأجزاء كردستان الأربعة وخاصة في المنطقة يدركون هذه الحقيقة ويواصلون نضالهم على هذا الأساس. حريتنا جميعاً مرتبطة بالحرية الجسدية للقائد آبو”.

ومن الجدير ذكره، إن هناك دعوات في العديد من دول الشرق الأوسط والدول الأوربية للانضمام إلى حملة الهاشتاغ التي أطلقها مجلس الإعلام الرقمي في كردستان، حيث ستبدأ الحملة بتاريخ 8 تشرين الأول الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق