الأخبارروجافامانشيت

آلدار خليل: الاشتباكات الكردية لا تخدم المصلحة العامة للكرد


قال آلدار خليل عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم الثلاثاء 16 ديسمبر، “إن الاشتباكات الكردية ـ الكردية لا تخدم المصلحة الكردية العامة بل تخدم أجندات تمهد الأرضية ليستفيد منها أردوغان والحكومة التركية، كونهما يحرضان على ظهور اقتتال كردي كردي دائماً”.
جاء ذلك في تصريح له لموقعنا تعليقاً على الأنباء التي تواردت حول هجوم قوات بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني على مجموعة من قوات الكريلا والتي أدت إلى حصول اشتباكات بين الطرفين أسفر عنه بعض الجرحى من قوات الكريلا.
وقال خليل : “جميعنا ندرك أن ظهور الخلافات والاشتباكات ستؤدي إلى تطور حالة الحرب بين الطرفين، والأنباء المؤسفة التي سمعناها أمس حول ظهور حالة اشتباك بين قوات الكريلا وبعض القوات التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني شيء مؤسف ولا يقبل به أي طرف كردستاني”.
وأكد خليل “منذ البداية موقفنا واضح بأننا نسعى للاتفاق بين جميع الأطراف الكردستانية، وكذلك ضرورة انعقاد مؤتمر وطني كردستاني لتوحيد المواقف الكردية تجاه التطورات الحاصلة في المنطقة”.
وأشار خليل إلى التطورات الأخيرة قائلاً: “تتطور الأمور نحو الاسوأ وما حدث يوم أمس في مناطق تواجد قوات الكريلا بدهوك يتطلب الأمر من قيادة الديمقراطي الكردستاني وخصوصاً القوات الخاصة التابعة لجهاز الاستخبارات في إقليم كردستان ضرورة وضع حد لتحركاتها في تلك المنطقة وعدم القيام بأي إجراء قد يساهم في تصعيد الوضع نحو الاسوأ”.
هذا ودعا آلدار خليل جميع الأطراف الكردستانية إلى أن تلعب دورها الايجابي لخلق أرضية الحوار بدلاً من الاقتتال الكردي ـ الكردي.

إعداد: أفين بوبلاني

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق